باربي تخبرنا بأنواع الشامات ودلالتها ومعناها

هل تعلم إن مكان وجود الشامة على وجهك وجسمك له دلالات وأسرارعن شخصيتك؟

ماذا تخبرك مكان وجود الشامة على وجهك وجسدك من أسرار عن شخصيتك؟ وماهي أنواع الشامات؟

هذا ماسنعرفه من باربي في هذه المقالة حيث تقول باربي:

الشامة هي علامة تظهر على الطبقة الخارجية للجلد لايكاد يخلو جلد الإنسان منها، ولها تسميات عدة فالبعض يسميها خال والبعض يسميها حسنة، وتتواجد الشامة في مناطق الجسم وخاصة في الوجه، وهي في العادة آمنة وحميدة ونادراً ماتسبب أذى للإنسان أو تصبح مصدر قلق، وماتزال للشامة نواحي جمالية.

تأتي الشامات بألوان مختلفة أشهرها الشامة السوداء ويمكن أن تأتي بالألوان التالية :
الرمادي، البني، الأرجواني، الأحمر الداكن، الشامات التي لها ألوان مختلطة مثل اللون الأحمر مع الأبيض

تسأل باربي هل أنت من الأشخاص الذين يمتلكون شامة على الوجه؟

إذا كنت تمتلك شامة في هذه المنطقة من وجهك فالشامة في أي جزء من الجسم تكشف الكثير عن شخصيتك، وبذلك وفقاً للدراسات فإن الشامة ليست علامة سيئة كما تعتقد بل يمكن أن تكون علامة لكشف المزيد من الأسرار عن الشخصية التي تتواجدك أمامك .

ماذا ستخبرنا الجميلة باربي عن انواع الشامات؟

من ابرز انواع الشامات ما يلي :

1- الشامة الصبغية المكتسبة :

وهي النوع الذي يتبادر للذهن عند إطلاق مصطلح شامه وهو النوع الأوسع انتشارا والذي يبدأ أثناء الطفولة ولا يظهر عند الولادة وهذا النوع هو النوع الحميد ونادرا ما يتحول إلى أورام سرطانية .

2- الشامة الصبغية الخلقية :

تحصل عند حوالي 1-3% من المواليد فقط، وتظهر عند الولادة أو بعدها بقليل وهذا النوع يتراوح حجمه من مليمترات إلى أحجام كبيره قد تتغطي معظم الجسم وهذا النوع ترتفع فيه نسبة التحول إلى أورام سرطانية إلى 5% من الحالات ويفضل إزالتها إذا أمكن .

3- الشامة الهالة :

في هذا النوع تظهر الشامة محاطة بحلقه بيضاء وهذا النوع أكثر شيوعا عند الأطفال والمراهقين وفي الغالب فان الشامة تكون حميده الا انه لابد من مراجعة الطبيب للتأكد من سلامة الوضع .

4- الشامة الزرقاء :

تبدو هذه الشامات العميقة باللون الأزرق. وهي شائعة جدا بين بعض الأطفال الهنود الغربيينِ وهذه الحالة نادره .

5- الشامة الشاذة

وهي عبارة عن شامات ذات خصائص غير اعتيادية تثير الشك في كونها شامات غير حميدة حيث تكون حدودها شاذة وغير محدده ويكثر ظهورها لدى العائلات التي عندها تاريخ من الورم الميلانيني الخبيث وهذا النوع من الشامات في الواقع حميد لكنها تحتاج للمراقبة والفحص الدوري المستمر .

ماهي المعاني الخفية والدلالات والأسرار التي تمتلكها الشامة عن الشخصية؟

هذا ما سنعرفه من الاميرة باربي:

تمتلك الشامات في أماكن الجسم المختلفة معاني خفية ورائها وذلك إعتماداً على لون الشامة أو حجمها فيما يلي المعاني المختلفة لوجود الشامة في أماكن مختلفة من الجسم .

1.الشامة في الرأس :

تدل الشامة في الرأس على أنك شخص متفوق في الحياة السياسية، لديك مهارات تنظيم رائعة وقيادي فعال في الأعمال التجارية، تمتع بوضع إجتماعي جيد، وإذا كانت الشامة في الجانب الأيسر من الرأس فأنت لديك ما يكفي من المال وتحب السفر لأماكن مختلفة .

2. الشامة على الجبين :

إذا كانت الجبهة واسعة وهناك شامة على الجانب من الجبهة يدل على الثروة والشهرة والمكانة، تتمتع بشهرة واسعة في المجتمع ، تحاول تقديم الدعم للأخرين، تحب الإخلاص في العمل وصديق رائع جداً . أما إذا كانت الجبهة ضيقة فإن هذا الشخص أناني، ولا تحب مساعدة أي أحد ولا تحترم الأخرين .

3. الشامة على حواجب العين :

هل تمتلك شامة على الحاجب؟ انظر مع باربي ماذا ستخبرك الشامة عن الثروة والشهرة والمال :

إذا لاحظت وجود شامة في منتصف الحاجبين، فهذا يدل علي أنك لديك الكثير من الصفات القيادية، الثروة، الشهرة، المال. إذا تواجدت الشامة علي الحاجب الأيمن فأنت شخص محظوظ في الحياة العائلية أما إذا كانت الشامة في الحاجب الأيسر فأنت شخص لا تتمكن من الإستفادة من الأموال بشكل صحيح وتواجه الكثير من المشاكل في العمل أو الأعمال التجارية.

4. الشامة على جفن العين :

إذا كانت الشامة على الجفن الأيمن للعين فأنت لديك ثروة كبيرة وفخر داخلي بمستواك المالي حتي أنك تنفق الكثير من الأموال في سبيل الله . اما إذا كانت الشامة على الجفن الأيسر من العين فأنت شخص تعاني من غيرة الأخرين منك لأن من الأثرياء .

5. الشامة أسفل العين :

تقول باربي إذا كنت تمتلك شامة أسفل العين فأنت شخص مرح :

إذا كانت الشامة أسفل العين فهذا يعني أنك شخص محب للحياة، ولا تحب الحزن لديك روح مرحة مع تقبل الأحداث التي تعاني منها .

6. الشامة على الأذنين :

إذا تواجدت الشامة في أماكن في الأذن فهذا يمثل أرباح جيدة، حياة مترفة، وأنك لا تتمكن من السيطرة على طريقة الإنفاق الخاصة بك . أحياناً ما تقوم بتصرفات متهورة أما إذا كانت الشامة موجودة علي طرف الأذنين أو أعلى الأذن يدل علي درجة ذكاء عالية .

7. الشامة على شحمة الأذن :

وجود الشامة في هذا المكان يعني أن هناك شيئين مختلفين وهما أنك رائعة مع عائلتك وغالباً ما تكون مؤشر بأن لديك شخصية طفل .

8. الشامة على الأنف :

إذا كنت تمتلك شامة على طرف الأنف فهذا يعني أن سريع التفكير، سريع الغضب ومثل هذا الشخص يكون لديه مستوي مرتفع من إحترام الذات والرغبة في الفوز على الأخرين . عندما تتواجد الشامة على الجانب الأيمن من الأنف يمثل المزيد من الأموال مع جهود أقل . وإذا كانت الشامة على جسر الأنف يمثل العقبات في الحصول على العمل والوظيفة .

9. الشامة على طرف الشفاه :

إذا كان لديك الشامة على جانب أعلى الشفاه تعاني من تدني إحترام الذات ولكن إذا كانت الشامة تتداخل مع الشفاه فهذا يعني شخص ثرثار جداً، لديك عقل غريب، تطرح المزيد من الأسئلة حول الأمور المختلفة لمعرفة تفسيرها .

10. الشامة على الذقن :

باربي ستعرفك على شخصيتك إذا كنت من ذوات الشامة على الذقن :

عندما تتواجد الشامة في منتصف الذقن فأنت شخص نبيل تحظي بالأمجاد من الأخرين. عندما تتواجد الشامة على الجانب الأيمن من الذقن فهذا يعني أن لديك تفكير منطقي وطبيعية شخصية دبلوماسية . تتمكن من إقناع الأخرين بوجهة نظرك وتكسبهم وبذلك تحصل على الشهرة بسهولة . وإذا كانت الشامة على الجانب الايسر من الذقن فهذا يعني أنك شخص تحب الحديث المباشر وبالتالي لا يحبك الناس .

11. الشامة على الشفاه :

إذا كانت الشامة على الشفاه العليا فأنت شخص تحب عمل الخير وإذا كانت الشامة على الجانب الأسفل من الشفاه، فأنت تحب الطعام كثيراً . وإذا كانت الشامة على الجانب الداخلي للشفاه العليا فأنت شخص ماهر في مجال الفنون .

12. الشامة على الخد :

عندما تتواجد الشامة على الخد الأيمن فهذا يعني أنك شخص حساس للغاية تعطي للعائلتك المزيد من الإحترام تحب حياتك وأسرتك وأقاربك كما أنك تتمتع بالثروة والصحة .

13. الشامة على الخد الأيسر :

الشامات على الخد الأيسر تمثل أنك شخص إنطوائي، تعاني من الغطرسة، تواجه الكثير من المشاكل في حياتك، كما ان لديك أسلوب نفقات غير موفر، مما يجعلك تواجه صعوبة في تحقيق النجاح في ثروتك . تحتاج إلى المزيد من الشجاعة والمثابرة والإرادة الحازمة لمواجهة الصراعات التي تمكن تواجها. أولئك الأشخاص الذين يمتلكوا هذه الصفات بطريقة جيدة تقف فرصة جيدة للفوز في هذه المعارك وبناء مستقبل مهني جيد .

14. الشامة على اللسان :

عندما تتواجد الشامة في منتصف اللسان فهذا يشير إلى عقبات التعليم التي تواجهها ولكن لديك القدرة على التحدث بطلاقة وبالتالي إمكانية إقناع الأخرين بحديثك لأنك شخص ذكي ودبلوماسي .

15. الشامة على الرقبة :

عندما تتواجد الشامة على أي جزء من الرقبة فهذا يعني أنك شخص تحب الحياة البسيطة والعادية .

16. الشامة على الكتف :

الكتف من أجزاء الجسم الرئيسية وإذا كان لديك شامة إما علي الجانب الأيمن من الكتف أو الجانب الأيسر فهي تشير إلي أنك شخصية عقلانية وعملية تمتع بالمسئولية والصراحة الإجتماعية وتفضل تكوين صداقات بسرعة .

17. الشامة على الذراعين :

تمتلك الشامة على الذراعين العديد من التفسيرات المختلفة فأنت شخصية مهذبة وهادئة قد تواجه بعض الصراعات في حياتك لذلك يجب أن تكون حذر .

18. الشامة على البطن :

يمكن أن تتواجد الشامة في أي منطقة من البطن مثل جانبي الصدر، الثدي، السرة ، تشير الشامة في هذه المنطقة إلي أنك شخص كسول، ولكن تسعي لحب الحياة بطريقتك الخاصة كما أنك محظوظ لأنك تتمتع بحياة أسرية رائعة .

19. الشامة على الظهر :

الظهر من الأجزاء الشائعة في الجسم وبالتالي تمتلك تفسيرات متنوعة . إذا كان لديك شامة علي الظهر فأنت شخص مسئول وتتمكن من إتخاذ قرارات جيدة تحتاج إلى التغير وبذلك فأنت شخص ذكي، وخلاق في الطبيعية وشخص جدير بالثقة .

20. الشامة على الإصبع :

الشامة على الإصبع تدل على انك تعاني من مجموعة من العقبات خصوصاً عندما تتواجد الشامة في الإصبع الأوسط .

21. الشامة على الساقين :

الشامة على الساقين تمثل النجاح في المشاريع ولكن تعاني من الكسل والإفتقار إلي العاطفة إتجاه الأخرين .

كانت وماتزال الشامة لها معاني جمالية عند الكثيرين، وبعض النساء يقلدن مكياج باربي ويقمن برسم شامه على وجههن لتبدو أكثر جمالاً ، وإذا استمتعتم واستفدتم معنا بهذه المعلومات عن الشامة ، سارعوا وانضموا إلى مواقعنا ولاتتردوا وشاركونا بآرائكم عما نقدمه لكم ، وهذه نبذة عن بعض مواضيعنا:

2 تعليقان

Comments are closed.